الهلال الأحمر: إصابة فلسطينيين اثنين باعتداء مستوطنين شمال الضفة

مشاركة

مؤاب - أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الثلاثاء، إصابة شابين بهجوم نفذه مستوطنون إسرائيليون على بلدة برقة شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الجمعية (غير حكومية) في بيان: “تعاملت طواقمنا مع شابين أصيبا بحروق طفيفة جراء استخدام غاز الفلفل بعد هجوم المستوطنين عليهم على حي المسعودية في بلدة برقة شمال نابلس”.

بدورهم، قال شهود عيان إن مجموعة من المستوطنين هاجموا مواطنين في حي المسعودية ببلدة برقة شمال الضفة، ورشقوا أحد البيوت بالحجارة واشتبكوا مع السكان، مستخدمين غاز الفلفل.

وبموازاة حربه على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، صعّد جيش الاحتلال ومستوطنون إسرائيليون اعتداءاتهم في الضفة العربية، بما فيها القدس الشرقية، ما أدى لاستشهاد 537 فلسطينيا، وإصابة نحو 5 آلاف و200، وفق جهات فلسطينية رسمية.

فيما خلفت الحرب الإسرائيلية على غزة قرابة 122 ألف شهيد وجريح من الفلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل حربها على غزة رغم قرار مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري في القطاع.

 

(الأناضول)

الكلمات المفتاحية