أولمبياد باريس 2024..غدا حفل الافتتاح الرسمي بمشاركة أكثر من 6 آلاف رياضي

مشاركة

مؤاب - تنطلق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية /باريس 2024/، غدا /الجمعة/، بإقامة حفل الافتتاح الرسمي، على أن تستمر المنافسات لثلاثة أسابيع لتنتهي في 16 أغسطس المقبل.

وستجرى مراسم الحفل على نهر السين بباريس، بمشاركة أكثر من 6 آلاف رياضي، سيتم نقلهم على متن 85 قاربا، لمسافة 6 كيلومترات، ابتداء من جسر /أوسترليتز/ وصولا إلى جسر /يينا/، وستصطف الجماهير التي تقدر بـ300 ألف مشجع على جانبي النهر.

ويقول المنظمون إنهم يعملون من خلال برنامج الحفل على استغلال المعالم التاريخية في العاصمة باريس، وكل عناصر الطبيعة في أثناء الموكب.

وتشهد دورة الألعاب الأولمبية الصيفية /باريس 2024/، منافسات في 32 رياضة أولمبية، بمشاركة 10 آلاف و500 رياضي، من 206 لجان أولمبية وطنية.

ويمثل قطر في هذه النسخة من الأولمبياد 14 رياضيا ورياضية في 5 رياضات مختلفة، يتطلعون لتقديم أفضل المستويات وتحقيق نتائج مشرفة في الحدث الرياضي الأكبر على مستوى العالم.

وقد اختير معتز برشم وشهد محمد لرفع علم دولة قطر في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024.

وكانت قطر قد حققت إنجازا غير مسبوق في أولمبياد /طوكيو 2020/، بالحصول على ثلاث ميداليات، منها ميداليتان ذهبيتان للبطلين معتز برشم في مسابقة الوثب العالي ضمن منافسات ألعاب القوى، وفارس إبراهيم في مسابقة رفع الأثقال وزن 96 كيلوجراما، بالإضافة إلى ميدالية برونزية للمنتخب القطري للكرة الطائرة الشاطئية المكون من أحمد تيجان وشريف يونس. وقد حلت قطر في المرتبة الأولى عربيا بعد حصد هذه الميداليات الثلاث.

وتشارك الدول العربية، بعدد 406 من الرياضيين، من 22 دولة يتنافسون في رياضات متعددة.

الكلمات المفتاحية