هل يتأثر الأردن بموجات حار خلال الأسبوع الأخير من شهر تموز 2024؟

مشاركة

مؤاب - تشير الخرائط الجوية إلى استمرار درجات الحرارة حول إلى أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل خلال ما تبقى من شهر تموز/يوليو الحالي.

ويكون الطقس صيفيا اعتياديا إلى حار نسبيا في المناطق الغربية والجبلية من الأردن، بينما لا يوجد أي مؤشرات حتى كتابة هذه السطور على موجات حارة بقية الشهر.

أما الأحد، تشير أحدث البيانات الجوية إلى استمرار درجات الحرارة أعلى من المعدل بحدود درجتين مئويتين، وتكون الأجواء حارة نسبيا في عموم المناطق، وحارة في البحر الميت والأغوار والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط مع ساعات العصر.

▼ Ad by Refinery89

وتستمر درجات الحرارة حول إلى أعلى معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بنحو درجتين مئويتين خلال الأسبوع الأخير من الشهر، ويسود طقس صيفي اعتيادي فوق الجبال وحار نسبياً في بقية المناطق وشديد الحرارة في الأغوار، مع ظهور السحب المنخفضة شمال المملكة وبعض المناطق الوسطى خلال ساعات الصباح الباكر.

وتكون درجات الحرارة العظمى في بداية الثلاثينات مئوية فوق الجبال، بينما تصل إلى منتصف الثلاثينات مئوية في بقية مدن ومناطق المملكة، وتصل إلى مطلع الأربعينات مئوية في الأغوار والعقبة، وبالتالي يكون الطقس حارًا في تلك المناطق، وتستمر الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وتصحبها هبات نشطة في فترات العصر والمساء.

وخلال الليل تبقى الأجواء مُعتدلة إلى لطيفة ورطبة ساعات الليل مع ظهور السُحب المُنخفضة، مما يجعل الأجواء مناسبة للجلسات الخارجية.

وتشير كذلك الخرائط الجوية إلى عدم اقتراب الهواء الحار من أجواء المملكة، بحيث لا يتعمق بشكل كافٍ لإحداث موجة حارة أو رفع درجات الحرارة إلى مستويات عالية جدا، وبالتالي لا توجد أي بوادر على وجود موجات حارة في الأردن خلال الفترة القادمة، وذلك بحسب "طقس العرب".

الكلمات المفتاحية