الطراونة يدعو الى شراكة استراتيجية مابين البرلمان والحكومة

مشاركة

مؤاب_حل النائب  الدكتور ابراهيم الطراونة عضو حزب الميثاق ضيفا في جلسة حوارية جرت مساء اليوم ضمن برنامج نبض البلد "ما بعد الانتخابات" حول التحديات التي قد تواجه مجلس النواب وعلى رأسها الثقة التي تحتاجها الحكومة من النواب
 وقال الطراونة: موضوع الثقة لايجب أن يبقى كما كان عليه سابقا بحيث يجب التوافق على برنامج يشمل النقاط الرئيسية التي يتحملها كل نائب من خلال دائرته الانتخابية وتبنتها هذه الكتلة  اذا تم التوافق مع هذه الحكومة على هذا البرنامج تمنح الثقة إذا لم يتم التوافق لن نمنح الثقة  بس ببساطة ليس الموضوع شخصي.
وتابع: أنا مرشح عن محافظة الكرك وهناك 3او 4 ملفات في محافظة الكرك عالقات منذ 20 سنة كيف سأمنح ثقة لحكومة لا تجيبني كيفية إيجاد حل لمثل هذه القضايا وقضايا أخرى كرفع مستوى القطاع الصحي في المملكة  وغيرها من القضايا.

وأكد عضو حزب الميثاق الدكتور إبراهيم الطراونة على أهمية ترجمة شعارات الحملات الانتخابية على أرض الواقع، قائلا إن الأردنيين بحاجة لرؤية أفعال النواب داخل قبة البرلمان، وليس خطابات رنانة تلامس بعض الهموم وعند المفصل الرئيسي لا تكون حقيقة.

وشدد على ضرورة أن لا تكون  العلاقة في المجلس  فردية أو شخصية ،تحت القبة النائب يجب أن يكون مراقبا على أداء الحكومة والحكومة يجب أن تلتزم بتنفيذ ما تتفق عليه مع الكتل البرلمانية ويجب أن يكون هنالك خطاب سياسي يرتقي إلى مستوى المرحلة السياسية التي يمر بها الوطن.
ونوه بأن الشعب قد طاله التعب ولم يعد يثق لا في نواب ولا في وزراء ولا في رئيس وزراء إذن يجب أن تكون العلاقة مرتبطة ما بين النائب والحكومة .

وفيما يخص رئاسة المجلس ورفع أسعار الدخان وأيضا وموضوع الضريبة الخاصة على السيارات قال : يجب أن يكون هنالك خطاب سياسي  حقيقي تحت القبة  في ظل مرحلة تتطلب مجلسا قويا وصلبا.
 

الكلمات المفتاحية