طقس العرب: كتلة هوائية حارة قادمة من شبه الجزيرة العربية تؤثر على بعض المناطق

مشاركة

مؤاب - من المتوقع أن تؤثر كتلة هوائية قادمة من شبه الجزيرة العربية على المناطق الشرقية من الأردن، بينما ستكون تأثيراتها غير مُباشرة على المُدن الرئيسية، ولكنها تتسبب بارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات أعلى من معدلاتها الطبيعية لهذا الوقت من العام بعدة درجات مئوية.

وبحسب بيان صادر عن طقس العرب، فإن درجات الحرارة تبدأ بالارتفاع اعتبارًا من الثلاثاء المقبل ويزداد الارتفاع الأربعاء لتكون أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بنحو 3-5 درجات مئوية.

ويكون الطقس حارًا نسبيًا فوق المرتفعات الجبلية وحارًا في بقية المناطق، بينما يكون شديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، ومناطق البادية الشرقية التي ستكون تحت تأثيرات الكُتلة الهوائية الحارة.

درجات الحرارة تصل إلى الأربعينيات في بعض المناطق

من المتوقع أن تصل إلى درجات الحرارة إلى بداية الأربعينيات في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، وتلامس منتصفها في أجزاء من البادية الشرقية، بينما تكون درجات الحرارة العظمى في المدن الرئيسية والعاصمة عمان ما بين بداية ومنتصف الثلاثينات مئوية خلال يومي الثلاثاء والأربعاء.

هبوب رياح شمالية غربية

كما تستمر هبوب الرياح الشمالية الغربية في المملكة خلال الأيام القادمة، حيث تكون معتدلة السرعة خلال ساعات العصر والمساء، وتنشط أحيانًا خاصة في المناطق الشرقية خلال تلك الفترات، مما قد يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار في المناطق الصحراوية من المملكة.

الهواء الحار قريب من الأردن

يقترب الهواء الحار من المملكة، ولكنه لا يتعمق بشكل كافٍ لإحداث موجة حارة أو رفع درجات الحرارة إلى مستويات عالية جدًا، وبالتالي لا توجد أية بوادر على وجود موجات حارة في الأردن خلال الأيام القادمة، على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة، وفقا لما ذكره طقس العرب.

حالة الطقس الاثنين

تستمر درجات الحرارة أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل، ويسود طقس صيفي عادي فوق الجبال وحار نسبيًا في بقية المناطق وحار في الأغوار والعقبة، مع ظهور السحب المُنخفضة شمال المملكة وبعض المناطق الوسطى خلال ساعات الصباح الباكر.

وتكون درجات الحرارة العظمى في بداية الثلاثينات مئوية فوق الجبال، بينما تصل إلى منتصف الثلاثينات مئوية في بقية مدن ومناطق الأردن، وتصل إلى نهاية الثلاثينات مئوية في الأغوار والعقبة.

الكلمات المفتاحية