"دون ميسي" الأرجنتين تُسقط بيرو بثنائية لاوتارو وتصطحب كندا

مشاركة

مؤاب - أكمل منتخب الأرجنتين العلامة الكاملة في منافسات المجموعة الأولى ببطولة كوبا أميركا 2024، بتحقيق الفوز الثالث على التوالي أمام منتخب بيرو بنتيجة 2-0، صباح اليوم الأحد (بتوقيت غرينيتش) على ملعب هارد روك في ميامي بولاية فلوريدا الأميركية، رغم غياب قائد وهداف الفريق التاريخي ليونيل ميسي للاراحة بداعي إصابة طفيفة في أوتار الكاحل.

سجل ثنائية المنتخب الأرجنتيني، مهاجم نادي إنتر ميلان الإيطالي لاوتارو مارتينيز خلال الشوط الثاني من المباراة، ليتسبب في وداع مخيب لمنتخب بيرو الذي اكتفى بنقطة واحدة تحصل عليها من تعادله مع تشيلي خلال الجولة الأولى.

جاء الهدف الأول للأرجنتين في الدقيقة 47 بعد تمريرة ذكية في عمق دفاع بيرو من أنخل دي ماريا، وجدت لاوتارو مارتينيز الذي سددها بلمسة واحدة من فوق الحارس ليحتفل بهدفه الثالث في البطولة.

وحصلت الأرجنتين على ركلة جزاء في الدقيقة 72 فشل لياندرو باريديس في ترجمتها لهدف بتسديدة أقوى من اللازمة اصطدمت في القائم الأيسر لترتد داخل أرض الملعب بعيد عن منطقة الجزاء ليفشل الهجوم الأرجنتيني في متابعتها.

وركز منتخب الأرجنتين خلال الدقائق الأخيرة على الهجمات المرتدة ليتمكن لاوتارو مارتينيز من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 86 بعد دفعة للمدافع لم يشاهدها الحكم لينفرد بالحارس ويضع الكرة مركونة في زاوية صعبة، معلناً تصدره للائحة الهدافين برصيد 4 أهداف.

في سياق متصل، فجّر المنتخب الكندي مفاجأة من عيار ثقيل حين نجح في نفس توقيت مباراة الأرجنتين وبيرو، في فرض التعادل من دون أهداف على منتخب تشيلي، الذي كان خصمه الرئيسي على البطاقة التأهل الثانية لربع نهائي كوبا أميركا من المجموعة الأولى.

وخسرت كندا في الجولة الأولى أمام الأرجنتين بهدفين نظيفين ثم عوضت بهزيمة بيرو بهدف دون رد خلال الجولة الثانية، قبل أن ترفع رصيدها لـ 4 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين عن تشيلي - حاملة لقب كوبا أميركا 2015 و2016-.

الكلمات المفتاحية