الصحة العالمية: المرضى والعاملون أخلوا مستشفى غزة الأوروبي بأوامر إسرائيلية

مشاركة

مؤاب - قال متحدث بمنظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، إن مستشفى غزة الأوروبي في خان يونس أصبح خاليا تقريبا بعد فرار العاملين به والمرضى عقب إصدار الجيش الإسرائيلي أوامر للسكان في المناطق المحيطة بالإخلاء.

وقال ريك بيبيركورن ممثل منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة إن «طاقم المستشفى والمرضى قرروا الإخلاء حاليا»، مضيفا أنه لم يتبق بالمستشفى سوى ثلاثة مرضى.

وأضاف في إفادة صحفية للأمم المتحدة عبر رابط فيديو من القدس «نناشد بإنقاذ مستشفى غزة الأوروبي، وألا يتعرض لأضرار».

واضطر آلاف الفلسطينيين إلى النزوح من جديد من خان يونس في قطاع غزة التي استهدفتها غارات إسرائيلية صباح الثلاثاء، بعد أمر الإخلاء الذي أصدره جيش الاحتلال.

واتجه بعض السكان غربا نحو منطقة المواصي القريبة من الشاطئ والمكتظة بخيام النازحين. ونام البعض في الشوارع لأنهم لم يتمكنوا من العثور على مأوى.

وسبق أن أشارت إسرائيل إلى أن عمليتها في رفح، الواقعة جنوب قطاع غزة والمتاخمة للحدود مع مصر، تقترب من نهايتها. وتقول إسرائيل إن توسيع عملياتها العسكرية لرفح كان الهدف منه القضاء على مقاتلي حركة حماس.

وقال مسؤولوها إنه بعد انتهاء المرحلة المكثفة من الحرب ستركز القوات على عمليات أصغر نطاقا تهدف إلى منع حماس من إعادة ترتيب صفوفها.

كما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل تقترب من تدمير القدرات العسكرية لحركة حماس وأضاف أن العمليات الأقل كثافة ستستمر.

الكلمات المفتاحية