جيش الاحتلال يزعم القضاء على 14 مقاوما فلسطينيا في جنين

مشاركة

مؤاب - اعترف المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاغاري بقتل 14 فلسطينيا في جنين، واصفا إياهم بـ"المخربين"، خلال العملية المستمرة في شمال الضفة الغربية، زاعما تدمير عشرات العبوات الناسفة.

وأكد في بيان اليوم السبت، أن "قوات من الجيش والشاباك وحرس الحدود تواصل القتال في مدينة جنين، شمال الضفة الغربية".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم الرابع على التوالي عملية عسكرية واسعة في شمال الضفة الغربية يقول إن "الهدف منها تفكيك خلايا المقاومة في جنين وطولكرم ونابلس"، وقد أسفرت حتى الآن عن استشهاد 20 فلسطينيا واعتقال آخرين.

وحذرت الحكومة الفلسطينية، اليوم السبت، من استمرار حصار قوات الاحتلال للمستشفيات في جنين، وخروج بعض الأقسام عن الخدمة، والمخاطر التي تهدد حياة مرضى غسيل الكلى سواء المتواجدين داخل المستشفى أو من يعيق الاحتلال وصولهم إلى أقسام الطوارئ وغسيل الكلى.

كما طالبت الحكومة الفلسطينية في اتصالاتها منظمات الصحة الدولية والصليب الأحمر ومختلف هيئات الأمم المتحدة بالتوجه إلى جنين والضغط باتجاه رفع الحصار عن المستشفيات وتعطيل عمل سيارات الإسعاف والطواقم الطبية، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وحذرت الحكومة الفلسطينية من مخططات حكومة اليمين المتطرف الإسرائيلية في استهداف المخيمات ودعوات بعض قادتها لتهجير الفلسطينيين، مطالبة دول العالم باتخاذ تحركات جدية لزيادة الضغط على حكومة الاحتلال.

وأكدت الحكومة متابعتها القانونية مع مختلف جهات الاختصاص لمساءلة إسرائيل دوليًا عن جرائمها المستمرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

الكلمات المفتاحية