تحليل رياضي : قمة أردنية فلسطينية من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم2026

مشاركة

كتب محرر الشؤون الرياضية

مؤاب - في الوقت الذي بدأت فيه الجولة الثانية في الدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم  2026 تتجه أنظار عشاق كرة القدم نحو القمة العربية بين فلسطين والاردن مساء اليوم حيث سيلتقي الفريقان على الاراضي المالزية بإعتبارها ارض المضيف "فلسطين".
وقد حقق المنتخب الفلسطيني في الجولة السابقة تعادلا سلبيا مع منتخب كوريا الجنوبية حيث يعد أحد أفضل منتخبات قارة اسيا فيما تعادل المنتخب الاردني مع المنتخب الكويتي بهدف لكل فريق .
وقد شهدت مباراة المنتخب الاردني السابقة أمام الكويت صدمة للمشجعين حيث أصيب أبرز نجوم المنتخب الاردني موسى التعمري بتمزق أربطة الكاحل حيث سيغيب لمدة شهر على الاقل واستبدل التعمري في الشوط الثاني بسبب الإصابة والتي ستحرمه من المشاركة أمام المنتخب الفلسطيني مساء اليوم  على الأقل،فيما يتسلح المنتخب الفلسطيني بالعديد من النجوم فى صفوفه، وفى مقدمتهم وسام أبو علي مهاجم النادى الأهلى.

وقد رحب الأردن وعمان، في وقت سابق، باللعب فى فلسطين خلال التصفيات، لكن المقترح قوبل بالرفض بسبب الأوضاع الأمنية وقد أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم رفض الاتحادين الآسيوي والدولي فكرة لعب المنتخب على أرضه بتصفيات كأس العالم 2026، ليقرر خوض مباراته المقبلة أمام الأردن في ماليزيا.

جدير بالذكر أن منافسات الدور الثالث النهائي من تصفيات قارة آسيا تقام بحضور 18 فريقًا تم تقسيهم على ثلاث مجموعات، بواقع 6 فرق في كل مجموعة ويتأهل صاحبا الصدارة والوصافة من كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم مباشرة، فيما يصعد أصحاب المركزين الثالث والرابع للمرحلة الرابعة من المنافسات.

الكلمات المفتاحية