استعدادا للتصعيد.. إسرائيل تدفع بحشود عسكرية على حدود لبنان

مشاركة

مؤاب -  في تطور جديد لتصعيد على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، أفادت وسائل إعلام عبرية بأن الجيش الإسرائيلي أصدر أوامر بتعزيز المنطقة الشمالية بقوات إضافية.

وأفادت إذاعة جيش الاحتلال (جالي تساهل) بأن الجيش أصدر تعليمات بنقل 3 فرق عسكرية، تابعة لقيادة الجبهة الداخلية بالقيادة الوسطى بالجيش، من الضفة الغربية إلى القيادة الشمالية.

ونقلت الإذاعة عن مسؤولين أمنيين مطلعين على التفاصيل قولهم: إن «المستوى السياسي مطالب الآن باتخاذ قرار بشأن استمرار العملية والخطوات ضد حزب الله، وستكون الأيام المقبلة أياما حاسمة في اتخاذ القرارات».

كذلك قام الجيش الإسرائيلي بنشر فرق الإنقاذ التابعة لقيادة الجبهة الداخلية، من القوات النظامية والاحتياط، في العديد من المواقع في وسط إسرائيل، تحسبا لوقوع عمليات إنقاذ معقدة في ظل إطلاق الصواريخ المكثف من لبنان.

نقل قوات من غزة

وأمس، قالت إذاعة «جالي تساهل» إن الجيش سينقل الفرقة 98 من قطاع غزة إلى الحدود الشمالية مع لبنان، لتنضم إلى الفرقة 36 تحت قيادة المنطقة الشمالية بالجيش.

وأوضحت مصادر أن معظم القوات النظامية ستنتقل من قطاع غزة إلى الشمال، لتتبقى في القطاع الفرقة 162 النظامية والتي تعمل في رفح.

وتتكون الفرقة 98 من اللواء السابع للمدرعات ولواء كوماندوز ولواء مظليين وتعتبر من فرق النخبة في جيش الاحتلال.

وكانت تعمل في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة منذ اجتياحها منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي.

الكلمات المفتاحية