هاريس تتحدّى بالدعوة إلى مناظرة جديدة... والأخير: "فات الأوان"

مشاركة

مؤاب - تحدّت المرشّحة الديموقراطية للانتخابات الرئاسية كامالا #هاريس السبت منافسها الجمهوري دونالد #ترامب، بدعوته الى مناظرة جديدة على شبكة "سي أن أن" في 23 تشرين الأول، أي قبل أيام من الانتخابات المقرّرة في الخامس من تشرين الثاني.

وقال فريق حملة هاريس في بيان إنّ "نائبة الرئيس جاهزة لمواجهة دونالد ترامب مجدّدا على المنصة".

ولكن الرئيس السابق كان قد رفض هذه الفكرة في وقت سابق هذا الشهر.

وفق غالبية الآراء، هيمنت هاريس على المناظرة السابقة التي جرت في العاشر من أيلول، عبر التركيز على المواضيع التي قد تمسّ أكثر من غيرها غرور ترامب، أي تلك التي تتعلّق بسخط حلفائه السياسيين السابقين عليه، وسمعته على المستوى الدولي.

غير أنّ ذلك لم يمنع ترامب من التأكيد أنّه "الفائز" في تلك المناظرة، مهاجما انحياز الصحافيَين اللذين ادارا المناظرة على شبكة "ايه بي سي".

ورداً على سؤال وكالة فرانس برس بشأن إمكان مشاركة ترامب في مناظرة جديدة، استعاد فريقه تصريحات كان أدلى بها في منتصف أيلول.

وأكد ترامب يومها أنّه "لن تكون هناك مناظرة ثالثة"، في إشارة إلى المناظرة التلفزيونية التي تواجه خلالها مع الرئيس جو بايدن عندما كان مرشحا للانتخابات في حزيران، وإلى المناظرة مع نائبة الرئيس.

وبعد أسابيع قليلة من المناظرة التي قدّم خلالها الرئيس الديموقراطي أداء كارثيا، أعلن بايدن انسحابه من السباق الانتخابي لصالح نائبته.

الكلمات المفتاحية