الأمانة تطلق 13 مسارا سياحيا في عمان

مشاركة

مؤاب - تعكف أمانة عمان الكبرى حاليا بالتعاون مع عدد من الشركاء، على وضع مشاريع تساهم في التنمية الحضرية والسياحية، مثل تطوير مشروع الساحة الهاشمية، وتأهيل موقع جبل القلعة، وموقع أهل الكهف، إضافة إلى 13 مسارا سياحياً تم تطلاقها مؤخرا وهي متاحة على مستكشف أمانة عمان، وذلك بحسب مصدر مطلع في الأمانة. بحسب الغد .

وقال المصدر الذي فضل عدم نشر اسمه، إن عمان تتمتع بمزايا تجعلها مدينة جذب سياحي، لاحتوائها أنماطا سياحية ثقافية ودينية وتراثية وتاريخية وأثرية، فضلا عن طبيعة المناخ المعتدل الذي يجعلها واجهة سياحية.

وتشمل المسارات السياحية، كلا من مسار الإيلاف القرشي التجاري، ودرب المعمودية/طريق الحج المسيحي، والخط الأردني- الحجازي، والثورة العربية الكبرى، وقدوم الملك عبدالله الأول عام 1921، وممشى عمان، والأبراج العمونية، والخليفة عمر بن الخطاب من مكة إلى عمان إلى القدس، والساعات الشمسية، إضافة إلى الشارع الروماني من عمان إلى من (جرش). كما تشمل مسار الكهوف التاريخية والمباركة، وفتية كهف الرقيم - أبو علندا، وكرنفال الرقيم الدولي مستقبلا، ونهر عمان، وعمان للمغامرات، والسياحة الثقافية والتراثية في جبل اللويبدة. وأوضح المصدر أن دور الأمانة بتطوير السياحة بالمدينة، يتمثل بتوفير البنية التحتية كتحسين الطرق ووسائل النقل والمرافق السياحية والخدمات اللازمة لدعم قطاع السياحة وتعزيز جاذبية المدينة للزوار، مبينا أن عمان تعد مهد المسارات، وتمتاز بتنوع جغرافي وهي زاخرة بالمواقع التراثية والأثرية. وأشار إلى أن المسارات التي أُطلقت موثقة بأدلة علمية ومربوطة بدائرة نظم المعلومات الجغرافية، وسيتم العمل على تطوير البنية التحتية لهذه المسارات بما يعزز من عملية الجذب السياحي لها

الكلمات المفتاحية