الحكومة تقر اتفاقية لإنشاء مركز تدريب أردني ألماني لحركة العمالة

مشاركة

مؤاب - وزير الاتِّصال الحكومي، النَّاطق الرَّسمي باسم الحكومة الدكتور محمَّد المومني: مجلس الوزراء قرر الموافقة على اتفاقية تنفيذ مشروع إنشاء مركز أردني ألماني لحركة العمالة؛ يهدف إلى توفير فرص تعليمية وتدريبية للشباب الأردنيين لتعزيز فرصهم لدخول سوق العمل.

المومني: مستمرون في عقد المؤتمرات الصحفية دورياً للإعلان عن أبرز القرارات.

المومني: مجلس الوزراء أقر نظاماً معدِّلاً لنظام الجمعية الخيرية لأفراد الأمن العام لسنة 2024م؛ انسجاماً مع تعديل قانون الأمن العام عام 2020م، والذي تم بموجبه دمج مديرية الدفاع المدني وقوات الدرك بمديرية الأمن العام

المومني: إقرار نظام معدل لنظام صندوق التقاعد والإعانات للمهندسين الزراعيين، ونظام معدل لنظام صندوق التكافُل الاجتماعي لمقاولي الإنشاءات الأردنيين؛ بناء على قرارات من الهيئة العامة لكلتا النقابتين.

المومني: إقرار نظام ترخيص مقدمي خدمات الأمن السيبراني؛ بهدف ضمان جودة خدمات الأمن السيبراني وتعزيز إشراف المركز الوطني للأمن السيبراني ورقابته عليها

المومني: الموافقة على إيصال خدمات التيار الكهربائي لمشاريع زراعية ومرافق خدمية مهمة في عدد من المناطق.

المومني: الموافقة على السير في الإجراءات اللازمة لاستكمال تنفيذ مشروع الصرف الصحي شمال شرق محافظة البلقاء؛ بهدف رفع كفاءة قطاعيّ المياه والصرف الصحي وإنشاء محطة تنقية حديثة تخدم مناطق جديدة في المنطقة يستفيد من خدماتها قُرابة 200 ألف مواطن والمشاريع السياحية في منطقة تل الرمان.

المومني: الموافقة على تعديل حدود منطقة الصوان التنموية في محافظة عجلون؛ لغايات إنشاء متنزه قومي في المنطقة، وهو مشروع مكمل لمشروع تلفريك عجلون.

المومني: الموافقة على منح شركة صوت الجيل للخدمات الإعلامية رخصة بث البرامج الإذاعيَّة على موجة FM لتغطية محافظة العاصمة لمحطتها الإذاعية (إذاعة عين الأمل).

المومني: مجلس الوزراء ناقش خلال اجتماعه اليوم آليات متابعة أعمال الحكومة الميدانية فيما يتعلق بجهود التنمية والخدمات والتواصل مع المجتمع.

المومني: تركَّز النقاش في مجلس الوزراء على سير العمل في اجتماعات مجلس الوزراء الشهرية في المحافظات، والزيارات الميدانية لدولة رئيس الوزراء.

الكلمات المفتاحية