المياه والوكالة الامريكية تطلقان اول مسرع للابتكار في قطاع المياه ضمن مبادرات الخطة الوطنية للمحافظه على المياه

مشاركة

مؤاب -  اطلقت وزارة المياه والري / ادارة الطلب على المياه بالتعاون مع مشروع المحافظة على المياه الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (WEC) وشركة إمباكت ، مشروع ابتكار المياه (H2JO) (إتش تو جو) لقطاع تقنيات الحفاظ على المياه في الأردن

 وبينت الوزارة ان اطلاق "المسرع" لمشروع ابتكار المياه (H2JO) (إتش تو جو) يهدف لإحداث نقلة نوعية في قطاع تقنيات الحفاظ على المياه في الأردن لمساعدة الشركات الناشئة في مجال المياه على تطوير وتسويق التقنيات التي تحقق وفورات كبيرة في المياه في مختلف القطاعات ، اضافة لتعزيز جاهزية الاستثمار والتمويل للشركات المشاركة، وخلق فرص العمل للشباب والنساء.

 وبينت الوزارة ان المسرع سيوفر دعما شاملا لقطاع المياه بما في ذلك الاستشارات والتدريب وفرص التواصل لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة على توسيع نطاق ابتكاراتها، وزيادة مبيعاتهم، ودعم المصنعين المحليين.

مدير مشروع المحافظة على المياه فرانك أوبراين، قال ان إطلاق مسرع ابتكار المياه (إتش تو جو) (H2JO) يعد نقلة نوعية في جهود رفع كفاءة استخدام المياه في الأردن. لتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة بالأدوات والموارد التي يحتاجونها لإيجاد حلول مؤثرة تعالج تحديات المياه الملحة. 

من جهته بين الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة إمباكت مينا فرحان الكلالدة، ان تنفيذ مسرع الابتكار في مجال المياه (H2JO) يعتبر فرصة فريدة للمساهمة في جهود استدامة المياه في الأردن. من خلال تقديم الدعم والخبرة اللازمين لضمان قدرة الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة على تطوير ونشر حلولها المبتكرة بشكل فعال. وانعكاس هذه الابتكارات في الحفاظ على المياه .

 يذكر ان تنفيذ المبادرة سيتم على ثلاث مراحل اولا اخضاع الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة المختارة لعملية دمج وتقييم شامل للاحتياجات من أجل تخصيص الدعم وبناء القدرات. بعد ذلك،ثانيا توفير المساعدة الفنية واستشارات مخصصة وتدريبًا وإرشادًا بناءً على التقييم الأولي. أخيرًا التواصل والترويج، مما يمنح المشاركين الفرصة لعرض ابتكاراتهم للمستثمرين والشركاء المحتملين.

الكلمات المفتاحية