الصفدي وبلينكن يلتقيان في لندن الجمعة .. ولقاء عمان لم يعقد لهذا السبب!

مشاركة

مؤاب - أكد مصدر رسمي، أن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي سيلتقي بعد غد الجمعة مع وزير الخارجية الأميركي توني بلينكن في لندن التي سيصلها الصفدي من باريس حيث يشارك في اجتماع دولي لدعم لبنان.

وقال المصدر، إن الصفدي وبلينكن اتفقا أمس الثلاثاء، في اتصال هاتفي على تأجيل الزيارة الي كان من المفترض أن يقوم بها وزير الخارجية الأميركي للمملكة اليوم الأربعاء لأسباب تنظيمية.

وبين المصدر أنه لم يكن باستطاعة بلينكن الوصول في الوقت المتفق عليه للقاء قبل مغادرة الصفدي إلى باريس وصعوبة إجرائها بعد ذلك في ضوء ارتباط الصفدي بمؤتمر الاتحاد من أجل المتوسط الذي سينعقد في برشلونة برئاسة الصفدي والممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل.

وأضاف أن الوزيران اتفقا على اللقاء في لندن حيث سيتواجد بلينكن الجمعة وينتقل اليها الصفدي من باريس على طريقه إلى برشلونة.

وحسب المصدر، سيبحث الصفدي مع بلينكن ضرورة التحرك بشكل عملي وفوري لوقف العدوان على غزة ولبنان ووقف الاعتداءات الاسرائيلية في الضفة العربية.

وقال المصدر إن الصفدي سيحذر من خطورة استمرار السماح لإسرائيل في تصعيد عدوانها على شمال غزة وتهجير أهل المنطقة منها ومنع دخول المساعدات اليهم وسيطالب باجراءات عملية لوقف هذا العدوان فوريا.

الكلمات المفتاحية