إنتهاء العمل بنحو 60% من مشروع إعادة تأهيل طريق الحزام الدائري في عمان

مشاركة

مؤاب - أشاد وزير الأشغال العامة والإسكان ماهر أبو السمن بأداء العاملين بمشروع صيانة وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري في العاصمة عمان.

وثمن أبو السمن خلال استماعه لتقرير عن سير الأعمال بالمشروع بمستوى الإنجاز المتحقق حتى الآن، حيث انتهى العمل بنحو 60٪؜ من أعمال المشروع مع انقضاء 30٪؜ فقط من مدة المشروع والبالغة 10 أشهر وفقا لعقد المقاولة، وهو ما يتيح إنهاء المشروع قبل الموعد المقرر بثلاثة إلى أربعة أشهر.

وقال أبو السمن إن هذا المشروع جاء انطلاقا من دور الوزارة في تحسين شبكة الطرق لمواكبة النمو الاقتصادي والعمراني بالمملكة وتخفيف الاختناقات المرورية وتوفير أكبر درجات الأمان وتسهيل انسيابية الحركة.

وأشار إلى أن اختيار طريق الحزام في هذه المرحلة لكونه أحد الطرق الحيوية داخل العاصمة وتسارع النمو العمراني في المناطق التي يمر بها.

يذكر أن طول المشروع نحو 18 كيلومترا تبدأ من منطقة جمرك عمان باتجاه منطقة أبو علندا والرقيم وجسر مرسيدس ومنها إلى شارع الجيش مرورا بمنطقة الصالحية ونادي السباق و ماركا وصولا إلى تقاطع كلية الهندسة التكنولوجية "البوليتكنك".

وتتضمن الأعمال في المشروع إعادة إنشاء 11 كيلومترا للاتجاهين من الطريق، بحيث يتم كشط كامل الطبقات القائمة وإعادة تأهيل طبقات الرصف وتنفيذ خلطات إسفلتية جديدة، حيث سيتم كشط طبقة الإسفلت القائمة وتنفيذ خلطة إسفلتية سطحية جديدة بسماكة 7 سنتيمترات للأجزاء الباقية من الطريق.

كما تتضمن الأعمال تنفيذ طبقة لاصقة والربط مع الشوارع الفرعية وتأهيل جميع المداخل والمخارج على طول الطريق وحقن الشقوق بالمواد اللازمة وتأهيل جوانب الطريق والجزيرة الوسطية وتعزيز أعمدة الإنارة وصيانة القائم منها، إضافة لأعمال تصريف مياه الأمطار، وتعزيز الطريق بعناصر السلامة العامة، و الإشارات التحذيرية، والعديد من الأعمال اللازمة وفق أعلى المعايير الهندسية المتبعة عالميًا.

الكلمات المفتاحية