وضع خطة استثمارية سياحية لموقع أم الجمال الأثري

مشاركة

مؤاب - بحث وزيرا السياحة والآثار مكرم القيسي، والاستثمار خلود السقاف، اليوم الاثنين، وضع خطة استثمارية سياحية لموقع أم الجمال الأثري بعد إدراجه على لائحة التراث الإنساني.

واطلع القيسي خلال الاجتماع الذي عقد بوزارة السياحة، السقاف على خطة عمل الوزارة التنفيذية لترويج موقع أم الجمال وتسليط الضوء عليه ليصار إلى تطويره سياحيا، وتشجيع جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

ويأتي هذا الاجتماع لاحقا لاجتماع عقده القيسي أمس، مع "فريق ما بعد الإدراج لأم الجمال" الذي شكله، لوضع خطة العمل والجداول الزمنية لمشروع أم الجمال.

وأوعز القيسي للفريق بإعادة تأهيل مركز زوار الموقع وتدريب 10 أدلاء سياحيين من منطقة أم الجمال كمرحلة أولى لخدمة الزوار وتوحيد السردية.

وقال، إن الإدراج خطوة أولى وستعمل الوزارة مع بلدية أم الجمال خطوة بخطوة لمتابعة هذا المشروع التاريخي لأم الجمال والأردن وترجمة هذا الإنجاز الى مشروع تطويري تنموي لأم الجمال ومجتمعها المحلي.

وناقش الوزيران والحضور، ترتيبات احتفال ستنظمه وزارة السياحة في أم الجمال، سيضم سفراء ورجال أعمال وشخصيات وطنية وأجنبية ومنظمات دولية، للتعريف بهذا الموقع الأثري وأهميته التاريخية وقيمته العالمية الاستثنائية التي بسببها أدرج على لائحة التراث العالمي.

واتفق المجتمعون على تنظيم جولة إعلامية في أم الجمال نهاية الأسبوع بمشاركة الوزيرين القيسي والسقاف، ووزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور مهند المبيضين، للاطلاع على البنية التحتية لأم الجمال والتباحث مع رئيس بلدية أم الجمال حول متطلبات الموقع والخروج بخطة استثمارية سياحية.

يشار إلى ان وزارة السياحة وقعت مع بلدية أم الجمال مذكرة تفاهم لدعم بناء بوابة للقرية تماهي الموقع الأثري لتشكل لوحة فنية تستقبل الزوار.

الكلمات المفتاحية