تقرير: 60% من الإسرائيليين يؤيدون "هجوما استباقيا" على حزب الله

مشاركة

مؤاب - كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، أن 60% من الإسرائيليين يؤيدون "هجومًا استباقيًا" على حزب الله في لبنان.

وذكر استطلاع رأي نشرته صحيفة معاريف العبرية، أن 20% من الإسرائيليين يرون أن الهجوم على حزب الله خطوة خاطئة، في ظل المخاوف من حدوث تصعيد خطير يجر المنطقة إلى حرب إقليمية.

وأفاد الاستطلاع بأن هناك أغلبية صغيرة نسبيًا في إسرائيل (52%) تعارض إقالة وزير الدفاع يوآف جالانت واستبداله بجدعون ساعر، فيما يؤيد 24% من الإسرائيليين ذلك، و24% ليس لديهم رأي واضح في هذا الشأن.

وأشار إلى أن مواصلة حزب الليكود صدارته، حال حصلت انتخابات في إسرائيل اليوم، إذ أوضح الاستطلاع أن الحزب بزعامة نتنياهو سيحصل على 24 مقعدًا، مقابل 21 لمعسكر الدولة بقيادة جانتس - كما في الأسبوع الماضي.

وبحسب الاستطلاع الحالي، يحصل حزب بقيادة نفتالي بينيت على 21 مقعدًا، وهو نفس الرقم الذي حصل عليه الاستطلاع السابق.

يذكر أن العديد من المناطق اللبنانية شهدت الأيام الماضية انفجارات متزامنة لعدد كبير من أجهزة الاتصالات اللاسلكية، ما أدى إلى سقوط قتلى وآلاف المصابين، وحدوث أضرار مادية في عدد من الممتلكات وتسببت في حالة من الذعر بين السكان.

وتأتي التفجيرات بأجهزة الاتصال في لبنان في وقت يتواصل فيه القصف المتبادل بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية، منذ الثامن من أكتوبر الماضي، على خلفية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وسط مخاوف دولية من تصاعد المواجهات إلى حرب واسعة.

الكلمات المفتاحية